الإتحاد العام الطلابي الحر
مرحبا عزيزي الزائر أنت غير مسجل معنا ويسعدنا إنضمامك إلى أسرتنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

20 عاما منذ التأسيس .... مسيرة منظمة ..
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 552 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو kader فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1523 مساهمة في هذا المنتدى في 601 موضوع
أذكر الله
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 60 بتاريخ الأربعاء يوليو 02, 2014 7:10 pm
فلسطين وغزة
جميع لوائح الاتحاد للقراءة و التحميل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الخنساء - 338
 
عبدالحق - 139
 
AMINE - 127
 
amar abdelhamid - 122
 
دروش عبدالله - 94
 
omaimatiaret - 65
 
نورالدين جباري - 64
 
اتحادية - 55
 
bezziou - 47
 
krimou - 43
 


يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

اذهب الى الأسفل

يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

مُساهمة من طرف الخنساء في الجمعة مارس 12, 2010 11:40 pm

في يوم المرأة هل يتذكر العالم الأسيرات الفلسطينيات؟!




في الثامن من مارس تحتفل نساء العالم بيوم المرأة العالمي، وترفع المنظمات الدولية صوتها عاليًا بضرورة الحفاظ على حقوق المرأة، وتنتقد الدول التي تمارس الظلم والانتهاك بحق المرأة.
ولكن يبدو أن هذه المنظمات لم تسمع أو لا تريد أن تسمع عن وجود 37 أسيرة في سجون الاحتلال يحرمن ليس من الحرية فقط، بل ومن أبسط مقومات الحياة الإنسانية المكفولة لكل البشر بنصوص القانون.
وتؤكد اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى، والتي شُكلت من قبل الحكومة الفلسطينية لتفعيل عام 2010 عامًا للأسرى، بأن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن لحملة قمع منظمة، وقد صعّد الاحتلال من الهجمة ضدهن خلال الشهور الأخيرة، بسحب العديد من الإنجازات، والحقوق التي تحصلت عليها الأسيرات خلال سنوات طويلة من المعاناة والألم.
أعداد الأسيرات
وأوضح رياض الأشقر مدير اللجنة الإعلامية بلجنة نصرة الأسرى في تقرير بمناسبة يوم المرأة العالمي بأن أكثر من عشرة آلاف امرأة فلسطينية مرت بتجربة الاعتقال منذ العام 1967، وخلال انتفاضة الأقصى اختطف الاحتلال ما يزيد عن (900) فلسطينية، ولا يزال يحتجز منهن (37) أسيرة، في سجني الدامون، وهشارون، وقد ارتفع عددهن خلال هذا العام بعد أن انخفض بإطلاق سراح 20 منهن في صفقة الحرائر في أكتوبر من العام الماضي، ومن بين الأسيرات (4) أسيرات من أراضي 48، وهناك (5) أسيرات من القدس، وأسيرة واحدة من قطاع غزة، وهي (وفاء سمير البس) 28 عامًا، و(27) أسيرة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.
وحسب الوضع القانوني للأسيرات هناك (11) أسيرة موقوفة بانتظار محاكمة، و(3) أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بعد تحويل الأسيرة (منتهى الطويل) زوجة رئيس بلدية البيرة إلى الاعتقال الإداري، وهناك (23) أسيرة محكومات، خمسة منهن يقضين أحكامًا بالسجن المؤبد، أعلاهن حكمًا الأسيرة (أحلام التميمي)، والذي تمضي حكمًا بالسجن 16 مؤبدًا، والأسيرة (قاهرة السعدي) ثلاث مؤبدات وثلاثين عامًا، و(آمنة منى) و(سناء شحادة)، و(دعاء الجيوسي) يقضين حكمًا بالسجن المؤبد.
وأشار الأشقر إلى أن هناك 3 أسيرات معتقلات هن وأزواجهن في سجون الاحتلال، وهن "الأسيرة أحلام التميمي "وقد سمح لها الاحتلال مؤخرًا بعد 8 سنوات بالالتقاء بزوجها لمدة قصيرة في السجون، والأسيرة "إيرينا سراحنة" والأسيرة "إيمان غزاوي"، وهنك أسيرتان لهما أخوة معتقلون في السجون وهما "الأسيرة عبير عودة" من طولكرم، ولها ثلاثة أخوة أسرى، والأسيرة "فاتن السعدي" من جنين، ولم تتوقف سلطات الاحتلال عن ممارسة سياسة اعتقال النساء من الأراضي الفلسطينية، حيث اعتقلت منذ بداية العام الجاري (3) نساء.
وتعاني الأسيرات من ظروف اعتقالية قاسية تخالف المواثيق الدولية، ويحرمن من حقوقهن، ومن بينها حق العلاج للمريضات منهن حيث تعاني (13) أسيرة من أمراض مختلفة؛ إحداهن مصابة بالسرطان، ويحرمن من التعليم الثانوي، والجامعي، وإدخال الكتب والمجلات، ولم يسمح لهن الاحتلال باقتناء مكتبة خاصة بهن.
معاناة دائمة



</TR>
عشرات الأسيرات الفلسطينيات خلف القضبان بسجون الاحتلال

وأضاف الأشقر بأن إدارة السجون الإسرائيلية لا تتورع عن ممارسة أعنف أساليب التعذيب، والتضييق، والحرمان من الحقوق من أجل زيادة معاناة الأسيرات، وتدمير الحالة النفسية لهن، والسعي لتدمير شخصيتهن بشكل مقصود لتكون رادعًا لغيرها من المشاركة في مقاومة الاحتلال.
وقد صعدت إدارة السجون من انتهاكاتها بحق الأسيرات في الشهور الأخيرة، وخاصة على صعيد الإهمال الطبي المتعمد، وحرمان الأسيرات من التعليم، وحرمان الأهل من إدخال أي مواد تتعلق بالأشغال اليدوية التي تقوم الأسيرات بإعدادها، ولا تسمح للأسيرات بإخراج الأعمال اليدوية التي قمن بإعدادها إلى الأهل خلال الزيارات، كذلك تمنع إرسال الرسائل من الأسيرات إلى ذويهن، وقد سمحت فقط مؤخرًا باستقبال الرسائل من الأهل، ولكنها تصل بعد شهور طويلة، وتمثل الرسائل الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الأهل، في ظل حرمان الأسيرات من الزيارة.
ولا زالت تمارس إدارة السجون سياسة اقتحام الغرف في ساعات متأخرة من الليل حيث تعبث في أغراضهن الخاصة، وتقلب محتويات الغرف رأسًا على عقب بهدف التفتيش عن أشياء ممنوعة، ولا تحترم خصوصية الأسيرات حيث تقوم بعمليات الاقتحام بشكل مفاجئ، دون أن تتمكن الأسيرات من وضع غطاء الرأس، وتستخدم إدارة السجون أسلوب العزل الانفرادي كعقاب دائم للأسيرات، حيث لا تزال الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة (وفاء البس) رهن العزل الانفرادي في سجن نفي ترتسا بالرملة بجانب السجينات الجنائيات منذ أكثر من خمسة شهور.
وكشف الأشقر عن أن إدارة السجون قامت منذ بداية العام الحالي بنقل الأسيرات في سجن الدامون إلى قسم آخر جديد يفتقر إلى الحد الأدنى من الحماية، وشروط الحياة الأساسية، وخصوصا في فصل الشتاء، حيث يدخل المطر إلى الزنازين، والغرف عن طريق الشبابيك والباب، ويصل إلى الفرشات المعدة للنوم، والملابس والأخطر أنه يلامس كوابل الكهرباء مما يعرض الأسيرات للخطر، ولا يوجد ماء ساخن للاستحمام، والحمامات موجودة خارج الزنازين.
أمراض متنوعة
فيما تعاني الأسيرات من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، حيث إن ثلث الأسيرات يعانين من الأمراض، بينهن حالات خطيرة، وتشتكي الأسيرات من عدم وجود طبيب مختص، أو طبيبة نسائية في عيادة السجن لتراعي شئون الأسيرات المريضات، ولا توفر الإدارة لهن سوى ممرض، لا يصرف لهن سوى المسكنات والاكامول.
وتستعيض الأسيرات عن العلاج بالمداوة بالأعشاب والوصفات الطبية المتوفرة داخل السجن، ولا زالت الأسيرة (أمل فايز جمعة) من مخيم عسكر التي تعاني من مرض سرطان الرحم، تعاني من عدم تقديم علاج مناسب لحالتها، وهناك خطورة على حياتها.
وتعاني الأسيرة (رجاء الغول) من مخيم جنين في سجن هشارون من عدة أمراض أخطرها مرض القلب، وضغط الدم، ووضعها الصحي صعب للغاية, وجدد لها الاعتقال الإداري 3 مرات. كما تعاني العديد من الأسيرات من الأمراض الجلدية المعدية نتيجة انتشار الحشرات، وقلة عدم النظافة، وعدم توفير مواد التنظيف، ومكافحة الحشرات كما تعاني الأسيرات من أمراض العظام والأسنان بكثرة.
مناشدة
وشددت اللجنة الوطنية العليا على الفصائل الفلسطينية التي تحتجز الجندي شاليط أن يتمسكوا بمطالبهم لضرورة إطلاق سراح كافة الأسيرات من سجون الاحتلال في عملية التبادل القادمة، وعدم استثناء أي منهن كما يرغب الاحتلال، حيث كان قد عارض إطلاق سراح الأسيرتين آمنة منى، وأحلام التميمي، كما تدعو كافة وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات، وفضح الانتهاكات التي يتعرضن لها في سجون الاحتلال، كما طالبت المجتمع الدولي والمنظمات التي تعنى بشئون المرأة، التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة الأسيرات المتفاقمة.
avatar
الخنساء
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 338
العمر : 27
الموقع : http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

مُساهمة من طرف دروش عبدالله في السبت مارس 13, 2010 10:25 pm

السلام عليكم بوركت أختي الفاضلة على هذا الموضوع القيم وجزاك الله عنا كل خير
اللهم فك قيدهن وشد ازرهن يـــــــــــــــــــــرب العالمين
avatar
دروش عبدالله
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 94
العمر : 27
الموقع : balabil-el-wancharis.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://balabil-el-wancharis.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

مُساهمة من طرف اتحادية في السبت مارس 27, 2010 2:17 am

حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم .
avatar
اتحادية
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 55
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

مُساهمة من طرف الخنساء في السبت مارس 27, 2010 12:38 pm

دروش عبدالله كتب:السلام عليكم بوركت أختي الفاضلة على هذا الموضوع القيم وجزاك الله عنا كل خير
اللهم فك قيدهن وشد ازرهن يـــــــــــــــــــــرب العالمين

وعليكم السلام اخ عبد الله شكرا لردودك المميزة ما شاء الله
انا اسفة جدا لتاخري في الرد
وراك تغيب شوي على المنتدى
فكلنا ننتظر مواضيعك وابداعاتك اخي

دمت بود ودام عطاءك ووفاءك للمنتدى
avatar
الخنساء
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 338
العمر : 27
الموقع : http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم المرأة العالمي.. فلسطينيات خلف القضبان

مُساهمة من طرف الخنساء في السبت مارس 27, 2010 12:41 pm

اتحادية كتب:حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم .

شكرا لمرورك الطيب ارجوا ان لا ننسى اخواتنا بالدعاء الدائم.
avatar
الخنساء
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 338
العمر : 27
الموقع : http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahiba-fi-llah.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى